وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل




 أحال المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار شادي ابراهيم البرقوقي، المتهم محمد أحمد عبد الحميد سعيد ومهنته أمين شرطة إلي محكمة الجنايات؛ لقيامه بتزوير محاضر التحريات بطريق الاصطناع في عدد من القضايا التابعة لدائرة المعادي.

وقد استغل المتهم منصبه والذي شغله منذ عام 2005 في تزوير العديد من محاضر التحريات الخاصة بنيابة المعادي ونسبها زورًا إلي معاوني مباحث المعادي المقدم أحمد بهجت والرائد اسلام سعيد؛ حيث قام بإرفاق تلك المحاضر المزورة في العديد من القضايا بالاتفاق مع آخرين دون علم وحدة المباحث بها ودون صدورها عنها.

وتقدم عدد من المتضررين بداية من عام 2022 وحتى الآن بعدد كبير من البلاغات في نيابة المعادي بتزوير محاضر التحريات في قضايا تم رفعها ضدهم زورا وبهتانا.
وبعد تحقيقات نيابة المعادي في تلك البلاغات برئاسة المستشار أسامة علام؛ رئيس النيابة تم القبض على أمين الشرطة في شهر مارس 2023 وعزله من منصبه وحبسه على ذمة القضية رقم 5248 لعام 2023، والتي ابلغ أصحابها بأن محاضر التحريات مزورة.

وقد أثبتت تحقيقات النيابة، أن التحريات المنسوبة لرئيس مباحث قسم المعادي الرائد إسلام سعيد، غير صحيحة؛ حيث أنكر صلته بتلك التحريات المنسوبة له.

كما أكد رئيس القلم الجنائي بالمعادي، أنه بالاستعلام من وحدة مباحث قسم شرطة المعادي عن محضر التحريات المنسوب للرائد إسلام سعيد والمرفق بالقضية القضية رقم 2422 لعام 2021 والتي قيدت برقم 1446 لعام 2022 جنح مستأنف المعادي؛ بأن ذلك المحضر غير صادر عن وحدة المباحث.

كذلك، وردت للنيابة إفادة من قسم شرطة المعادي وشهد بها محررها المقدم إسلام بكر رئيس وحدة المباحث بالتحقيقات من أن محضر التحريات بتلك القضية غير صادر من وحدة مباحث القسم.

كما أثبت تقرير الطب الشرعي أن التوقيع المنسوب إلى الرائد إسلام سعيد في محضر التحريات لم يكن توقيعه.

وأكد الرائد أحمد خليل بالإدارة العام لمباحث القاهرة إدارة الأموال العامة خلال التحقيقات، من أن تحرياته السرية قد توصلت إلى قيام المدعو محمد أحمد عبد الحميد بتزوير عدد من محاضر التحريات وارفاقها بالقضايا أرقام: "2817 لعام 2020 إداري المعادي، القضية رقم 4474 لعام 2019 إداري المعادي، القضية رقم 2422 لسنة 2021 إداري المعادي، والقضية رقم 7416 لعام 2020 جنح المعادي واصطناعها بالكامل وأنه هو من قام بوضع تلك التحريات المزورة في ملفات تلك القضايا للتربح من وظيفته بالاتفاق مع آخرين.

يذكر أن أحداث تلك القضية تعود إلى شهر أغسطس من العام 2022 عندما تقدم هشام نجيب ببلاغ إلى نيابة المعادى الجزئية والمحرر ضد كل من السيدة/ س ع ع والسيد/ ا ي م بتزوير محضر التحريات في القضية رقم 2422 لعام 2021 والتي قيدت برقم 1446 لعام 2022 جنح مستأنف المعادي.

وقد قامت نيابة المعادي الجزئية برئاسة المستشار أسامة علام رئيس نيابة المعادي بالتحقيق في البلاغ الذي قيد برقم 6609 لعام 2022 وتبين أن وراء واقعة التزوير أمين شرطة الاستيفاء والذي كان يعمل بنيابة المعادي ويدعى محمد أحمد عبد الحميد سعيد، محبوس حاليًا على ذمة القضية رقم 5248 لعام 2024 جنح المعادي تزوير المقيدة برقم 589 لعام 2024 كلي جنوب القاهرة.

وعلى مدار أكثر من عام ونصف من التحقيقات في العديد من البلاغات من المتضررين بسبب محاضر التحريات والمنسوبة زورا لوحدة مباحث قسم المعادي؛ تم إحالة المدعو محمد عبد الحميد والمشهور بـ"حاتم المعادي" إلي محكمة جنايات القاهرة في القضايا رقم 167 لعام 2024 كلي جنوب والقضية رقم 589 لعام 2024 كلي جنوب والقضية رقم 6 لعام 2024 كلي جنوب والعديد من القضايا الأخرى التي تم إحالتها لمحكمة الجنايات .

ومن جانبه صرح المحامي بالنقض مصطفي على ووكيل السيد هشام نجيب في القضية رقم 167 أنه قد صدر قرار الإحالة لتلك القضية بتاريخ 10 يونيو 2024 إلى محكمة الجنايات، ومن المقرر أن يبدأ تحديد موعد لجلسات تلك المحاكمات خلال شهر أغسطس المقبل.

وذكر مصطفى أنه على مدار حياته وعمله بالمحاماة ، لم يشهد واقعة تزوير مادي في تحريات المباحث والتي يعتد بها بشكل مهم وأساسي في إصدار الأحكام بالقضايا، وأكد أنه بسبب تلك المحاضر المزورة صدرت أحكام بالفعل وكان منطوق الحكم مستندًا على محاضر تحريات المباحث وهذا يعد تدليس وتضليل للعدالة بالمحاكم ، مضيفًا أنه على ثقة بعدالة القضاء المصري في إرجاع الحقوق لأصحابها.
وأكد أن تزويرا بهذا الحجم والكم في محاضر تحريات المباحث لم تشهده أروقة المحاكم من قبل.

وطالب مصطفى بضم المستفيدين الحقيقيين من تلك المحاضر المزورة , ونوه بضرورى محاكمتهم جنبا إلى جنب مع المدعو محمد عبد الحميد لان المتضررين من عملية التزوير ليسوا لهم علاقة مباشرة مع محمد عبد الحميد بل المجرم الحقيقي هوه من حرض عبد الحميد ودفع له مقابل وضع محاضر التحريات المزورة في القضايا المرفوعة ضدهم ليحصلوا على مكاسب زورا ضد ابرياء .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button