وصف المدون

إعلان الرئيسية

عاجل

 


أكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر على أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  السيد الدكتور “محمد شاكر” سوف يعقد مؤتمر صحفي في الفترة المقبلة للإعلان عن خطة الوزارة بشأن تطبيق أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة بعد الزيادة، وهذا بعد الكشف عن نسب الزيادة المتوقع تطبيقها مع فاتورة شهر يوليو القادم للعام الجاري 2024، نوضح فيما يلي المزيد من التفاصيل بشأن الزيادة في أسعار شرائح الكهرباء.


زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024

الزيادات الجديدة المرتقب طرحها سوف تتراوح في الشرائح الثلاثة الأولى بنسبة بين 30 و35%، في حين النسبة لشرائح الكهرباء الأخرى تأتي متفاوتة على ألا تزيد النسبة عن 40%، ولا تقل النسبة عن 30% وهذا نتيجة الأعباء الاقتصادية التي تتحملها وزارة الكهرباء، وارتفاع أسعار الكهرباء جاءت بهدف تمكن وزارة الكهرباء من سداد الالتزامات لوزارة البترول والثروة المعدنية.


وقد أكدت وزارة الكهرباء على أن تأجيل الزيادة في أسعار بيع الكهرباء لعدد من المرات، أدى إلى التسبب في حدوث فجوة مالية بين  سعر البيع وسعر التكلفة، وأشار مصدر مسؤول إلى أن الدولة هدفها الرئيسي عدم تحميل المواطن أعباء مالية مع الظروف الاقتصادية العالمية، وهو ما جعل الحكومة تلجأ إلى تخفيف الأحمال بدلًا من الارتفاع في الأسعار لفترة طويلة.


أسعار شرائح الكهرباء

في الفترة الراهنة، تبلغ تكلفة سعر الكيلوواط بعد تحريك سعر الصرف أكثر من مرة قيمة 223 قرش، هذا وتجدر الإشارة إلى أن سعر الكيلوواط ساعة يبلغ للشريحة الأولى 58 قرش، وهو يعني إلى أن الدولة تتحمل نسبة 74% من مبلغ فاتورة الاستهلاك.


وبالذكر فإن الأسعار الحالية للشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو واط تبلغ 58 قرش بدلًا من 48 قرش، والشريحة الثانية من 51 كيلوواط وإلى 100 كيلوواط بسعر 68 قرش بدلًا من 58 قرش، والشريحة الثالثة من صفر إلى 200 كيلوواط بسعر 83 قرش، والشريحة الرابعة من 101 إلى 350 كيلواط بسعر 15 قرش.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button